Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر التعليقات

الأربعاء، 3 يوليو 2013

بريطانيا أيضاً تمتلك برنامجاً للتجسس على الأتصالات الهاتفية والإنترنت




بعد فضيحة برنامج التجسس الأمريكي “PRISM” والذي يمنح السلطات الأمريكية الأطلاع على بيانات مستخدمي الشركات التقنية العملاقة مثل فيسبوك وجوجل وآبل وياهو ومايكروسوفت، ها نحن اليوم أمام برنامج تجسس بريطاني هذه المرة.
فقد أشارت تقارير جديدة نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية أن مكتب الاتصالات الحكومية البريطاني والذي يعرف بأختصار GCHQ ، وهي إحدى الهيئات الاستخباراتية البريطانية، أنه يمتلك برنامج سري معروف بأسم “تيمبورا” Tempora وتقوم الهيئة من خلاله التجسس على الأسلاك المسؤولة عن نقل الاتصالات الهاتفية والإنترنت في المملكة المتحدة.
ويتيح هذا البرنامج والذي سربه أيضا مسرب وثائق برنامج “PRISM” .. “إدوارد سنودن” للسلطات البريطانية الحصول على كمية ضخمة من معلومات المستخدمين، ثم القيام بمشاركة تلك المعلومات مع وكالة الأمن القومي الأمريكي.
وبحسب الجارديان فإن السلطات البريطانية أصبحت وبفضل برنامج التجسس “Tempora” قادرة على التعامل مع 600 مليون مكالمة هاتفية يومياً، ومعالجة البيانات من 46 سلك من أسلاك الألياف الضوئية، من أصل حوالي 200 سلك تم تثبيت أجهزة التنصت عليها.
الهيئة ومن أجل تدقيق تلك البيانات فقد أوكلت مهمة تدقيق البيانات وتحليلها إلى حوالي 300 محلل من مكتب الاتصالات الحكومية البريطاني، و 250 محلل من وكالة الأمن القومي الأمريكية، وذلك بهدف البحث عن التهديدات الإرهابية أو مؤشرات النشاطات الإجرامية.

vip4soft

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More