Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر التعليقات

الأحد، 30 يونيو 2013

آبل تعقد صفقاتها مع شركة تايوانية لتتخلص من رقاقات سامسونج نهائيًا بحلول عام 2014

آبل تعقد صفقاتها مع شركة تايوانية لتتخلص من رقاقات سامسونج نهائيًا بحلول عام 2014


في تقرير خرج أمس من موقع الوول ستريت جورنال يُفيد عقد آبل صفقة مع شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co أو كما تُعرف باسم TSMC لتصنيع الأجزاء الداخلية لأجهزة الآيفون والآيباد المُستقبلية. بشكل أكثر تفصيلًا، ستقوم TSMC بالبدء في إنتاج رقاقات بمعيارية 20 نانومتر لصالح آبل في 2014 مما يُمهد الطريق لعمر بطارية أطول من الموجود حاليًا.

وأُشيع عن هذه الصفقة منذ فترة طويلة، خصوصًا وأنّ آبل ترغب بالاستغناء عن كل ما تُصنّعه سامسونج في أجهزتها، ففي وجهة نظر آبل تقوم سامسونج بنسخ مُنتجاتها مع وضع نظام الأندرويد عليها وكان ذلك سبب الحرب القضائية الشعواء بين الشركتين. وبالنسبة لشركة TSMC التايوانية، تُعتبر هذه فرصة رائعة لتحقيق قدر كبير من المال بتصنيع رقاقات آبل المُستقبلية.
المُتوقع في حالة صدق التقارير أن تستمر سامسونج في إنتاج رقاقات أجهزة الآيفون والآيباد حتى 2014 قبل أن تتولى TSMC المهمة، وترغب آبل منذ فترة في ترك سامسونج بعدما تسممت العلاقة بينهما بسبب قضايا براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية، وتحديدًا في 2010 عندما كانت آبل ترغب في الاستثمار بالشركة التايوانية وتخصيص مصنع من TSMC لإنتاج رقاقات آبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More